مدير عام دائرة العطاءات الحكومية المهندس محمود خليفات يستقبل الوفد الكوري


الاخبار عامة

عمان 16 تشرين أول 2018

      استقبل مدير عام دائرة العطاءات الحكومية المهندس محمود خليفات اليوم الثلاثاء وفد الوكالة الكورية للتعاون الدولي (KOICA ) برئاسة السيد هانج كوك بارك ، حيث تم بحث تطبيق نظام الشراء الإلكتروني الأردني (JONEPS ) الممول من الوكالة.

     وأطلع خليفات الوفد الضيف على المراحل  التي وصل اليها  المشروع ونتائج   فحص تطبيق إجراءات طرح وإحالة العطاءات بواسطة نظام الشراء الإلكتروني الاردني. وبين أن الحكومة الأردنية تعمل حاليا على تقييم نظام الأشغال الحكومية ودراسة توحيد أنظمة الشراء تحت مظلة قانونية واحدة .

     كما بحثا وبحضور اللجان الفنية المكلفة بفحص وتطبيق النظام ، المعوقات التي تحول دون اطلاق النظام بصيغته النهائية وسبل حلها.   

      من جهته، أكد رئيس  الوفد إستعداد الوكالة في المساهمة بعقد الدورات والورش التدريبية لموظفي الدائرة والمستخدمين الرئيسين للنظام في قطاع الإنشاءات والمشاركة في تغطية تكاليف تحسين نظام الشراء الإلكتروني وإستدامته  وتحديث البنية التحتية للنظام تمهيداً لإطلاقه بصيغة تجريبية في منتصف العام القادم.

     وفي نهاية اللقاء شكر مدير عام دائرة العطاءات الجانب الكوري على دعمه ؛  وأكد الجانبان استمرار التعاون بين دائرة العطاءات الحكومية والوكالة على إجراء التحسينات اللازمة على نظام الشراء الإلكتروني بما يضمن المزيد من الشفافية وتحقيق التنافسية بهدف توفير الوقت والجهد والموارد البشرية والمالية مما يصب في صالح الخزينة العامة خاصةً وقطاع الإنشاءات الأردني بشكل عام .

 

Responsive image

تحميل تطبيق دائرة العطاءات

#
#